الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي

الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي 2023 والمستقبل

الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي
الوظائف سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي

الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي

مع ظهور الذكاء الاصطناعيالذكاء الاصطناعي (AI) في مكان العمل ، فإن العديد من الوظائف معرضة لخطر الزوال . يمكن للذكاء الاصطناعي أداء المهام التي كانت تتطلب عمالة بشرية في السابق ، ويمكن لهذا الاتجاه تغيير سوق العمل بشكل جذري كما نعرفه.

 مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي في التطور ، فإن بعض الوظائف التي من المحتمل إلغاؤها تشمل ممثلي خدمة العملاء والمسوقين عبر الهاتف والعاملين في إدخال البيانات. يمكن للذكاء الاصطناعي الآن تقديم خدمة العملاء من خلال روبوتات المحادثة والإجابة على الأسئلة دون الحاجة إلى موظف بشري. وبالمثل ، يمكن الآن استبدال المسوقين عبر الهاتف بأنظمة صوتية آلية يمكنها الإجابة على استفسارات العملاء وحتى تحقيق المبيعات.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تقلل الأتمتة من الحاجة إلى العاملين في إدخال البيانات ، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي الآن إدخال البيانات بسرعة في قواعد البيانات. من المتوقع أن يصبح تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل أكثر وضوحًا في السنوات القادمة ، حيث يتم تشغيل المزيد والمزيد من الوظائف. ونتيجة لذلك ، من المهم أن يظل العمال على اطلاع دائم بآخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وأن يفكروا في إعادة التدريب

مع تزايد اعتماد العالم على التكنولوجيا ، يزداد أيضًا اعتماده على الذكاء الاصطناعي (AI). تُحدث هذه التكنولوجيا ثورة في الاقتصاد العالمي ، وتستعد لتغيير طريقة عملنا بشكل جذري. لسوء الحظ ، مع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي ، من المحتمل أيضًا إلغاء وظائف معينة.

فيما يلي بعض الوظائف التي من المحتمل أن يتم التخلص منها بواسطة الذكاء الاصطناعي والأتمتة في المستقبل القريب

  الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي 

1. إدخال البيانات:

إدخال البيانات هو أحد أكثر الوظائف شيوعًا التي يمكن أن يلغيها الذكاء الاصطناعي. يمكن للأنظمة الآلية تولي المهام المتكررة بسهولة ، مثل إدخال البيانات في قواعد البيانات ، دون ترك أي حاجة للموظفين البشريين.

2. التسويق عبر الهاتف:

تستحوذ تقنية الذكاء الاصطناعي بسرعة على مجال التسويق عبر الهاتف حيث يمكن برمجتها لإجراء آلاف المكالمات وتقديم رسائل مخصصة للعملاء المحتملين. لقد بدأ هذا بالفعل في استبدال المسوقين عبر الهاتف البشري.

3. وظائف مركز الاتصال:

من بين الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد لأتمتة بعض مكالمات خدمة العملاء.

مجموعة أخرى من الوظائف التي يمكن أن تتأثر بالذكاء الاصطناعي هي تلك التي تنطوي على اتخاذ قرارات إبداعية. يتم الآن استخدام الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات

الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي
الوظائف التي سيقضي عليها الذكاء الإصطناعي

شارك الموضوع مع أصدقائك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.